مارين لوبان
مارين لوبان


الانتخابات الفرنسية| سقطة مارين لوبان.. «بورقيبة» منع الحجاب في الجزائر| فيديو

محمد زيان

الثلاثاء، 12 أبريل 2022 - 07:14 م

أخطأت " مارين لوبان " - رئيس حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف ، ومرشحة للرئاسة الفرنسية للجولة الثانية أمام إيمانويل ماكرون ، في حلقة إذاعية على راديو Radio Inter . 
وتداول الفرنسيون الحلقة على وسائل التواصل الاجتماعي ، معتبرين أنها غلطة لا تغتفر لسيدة رشحت نفسها لرئاسة الجمهورية . 

وكانت المذيعة  قد سألت المرشحة الرئاسية " مارين لوبن " ، إذا أصبحتي رئيسة لفرنسا ومنعتي الحجاب في الأماكن العامة مثل المترو مثلاً ، فإن فرنسا ستكون أول دولة تفعل هذا ؟ 
أجابت رئيسة حزب التجمع الوطني الفرنسي اليميني المتطرف : إن الرئيس بورقيبة منع الحجاب في الجزائر . 
يذكر أن الحبيب بورقيبة هو مؤسس الدولة التونسية وأول رئيس لها ، ولد عام ١٩٠٣ وتوفى عام ٢٠٠٠ ميلادية ، أصبح أول رئيساً للجمهورية في يوم ١٩٥٧/٧/٢٥ ، و و اليوم الذي اتخذ معه الرئيس التونسي الحالي " قيس سعيد " قراراته التصحيحية ضد حركة النهضة ، بتجميد برلمانها والمجلس الأعلى للقضاء ، وهو اليوم الذي يتزامن مع ذكرى قيام الجمهورية ويعرف لدى التونسيين ب ٢٥ جويلية . 


وتدخل نارين لوبن المنافسة مع  الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته " إيمانويل ماكرون " ، في  جولة الاعادة - الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية يوم الرابع والعشرين من ابريل الجاري ، حيث تطمح للوصول الى قصر الاليزيه . 

وتتبنى مارين لوبن برنامجاً رافضاً لبقاء الاتحاد الأوروبي ، مطالبة بضرورة تفكيكه وعودة السيادة لكل دولة وفق مفهوم القومية الذي تتيناه ، فضلاً عن هجومها على الهجرات ومطالبتها بترحيل العرب والمسلمين الموجودين على الاراضي الفرنسية بشكل غير قانوني ، ووقف الدعم الذي تقدمه الدولة للمهاجرين ، وغلق المساجد والجمعيات الاسلامية ، واشكاليات كثيرة منها العنصرية ضد غير الفرنسيين ومنهم اليهود ، وتطالب بمنع الحجاب والذبح على الشريعة الاسلامية في فرنسا .

اقرأ أيضًا: الانتخابات الفرنسية| ليونيل جوسبان يدعو للتصويت لصالح ماكرون


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة